Blogroll

الثلاثاء، 18 مارس 2014

تفاصيل وصور رينو لوجان الشكل الجديد Renault Logan 2014

عرضت شركة EIT ، وكيل سيارات رينو الفرنسية في مصر ، سيارة رينو لوجان الجديدة لأول مرة في مصر خلال مشاركتها في فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات 2014 أوتوماك فورميولا المقام حاليًا خلال الفترة من 13 مارس وحتى يوم الأربعاء 18 مارس الجاري.

نجحت سيارة رينو لوجان الجديدة في لفت أنظار زوار جناح رينو بالقاعة الأولى ورواد المعرض بشكل عام. تميزت سيارة رينو لوجان الجديدة بتصميمها العصري الأنيق الذي يضفي على السيارة ملمحًا رياضي بسيط بسبب تصميم مصابيح الإضائة الأمامية الكبيرة والمسحوبة للخلف والمزودة بنظام الإضائة النهارية بالإضافة إلى شبكة التهوية الأمامية كبيرة الحجم التي يتوسطها شعار شركة رينو الكبير أيضًا.

حصلت سيارة رينو لوجان الجديدة على صالون جديد في مقصورة الركاب الداخلية، فقد تم تغيير التابلوه بأخر جديد يتوسطه شاشة عرض كبيرة قياس 7 بوصة لتشغيل الوسائط المتعددة أو لتشغيل أنظمة الملاحة براحة ويُسر. مقاعد الركاب بالمقصورة الداخلية لسيارة لوجان الجديدة حصلت هي الأخرى بدورها على تصميم جديد عصري يختلف حسب الفئة بين التصميم جينيفا و التصميم بليس. تم تزويد السيارة بنظام مثبت سرعة بالإضافة إلى نظام مُحدد سرعة يتم التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة كما يمكن التحكم في النظام الصوتي للسيارة من خلال عصا التحكم الشهيرة من رينو المتواجدة خلف عجلة المقود.

وتأتي سيارة رينو لوجان الجديدة لتتفوق في فئتها بعناصر الأمان المزودة بها، فسيارة رينو لوجان الجديدة مزودة بوسادة هوائية لقائد السيارة بالإضافة إلى وسادة هوائية أخرى للراكب الأمامي المرافق له كتجهيز أساسي في كل فئات السيارة، بالإضافة إلى تزويد السيارة بنظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS كتجهيز أساسي بالفئة الثالثة والرابعة من السيارة.

جاءت سيارة رينو لوجان الجديدة مُزودة بجنوط سبائكية رياضية جديدة قياس 15 بوصة لتتماشي مع التصميم الجديد لسيارة لوجان الجديدة وتتكامل معه.

أما عن المحرك فسيارة رينو لوجان الجديدة متوفرة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بعدد 8 صبابات فقط بقوة 90 حصاناً.

وتتوفر كل فئات السيارة بخيار واحد فقط لناقل الحركة، وهو ناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات بالإضافة إلى الغيار الخلفي.


الفئة الاولي: وهي مزودة بمشغل أقراص مدمجة mp3 ونظام قفل مركزي “سنتر لوك” ونظام مؤازرة التوجيه “باور ستيرينج” بالإضافة إلى تكييف هواء بسعر 86500

الفئة الثانية: وهي مزودة بمشغل أقراص مدمجة mp3 ونظام قفل مركزي “سنتر لوك” ونظام مؤازرة التوجيه “باور ستيرينج” وتكييف هواء ومصابيح شبورة ومرايا كهربائية بالإضافة إلى حليات كروم في التابلوه بسعر 90500

الفئة الثالثة: وهي مزودة بمشغل أقراص مدمجة mp3 ونظام قفل مركزي “سنتر لوك” ونظام مؤازرة التوجيه “باور ستيرينج” وتكييف هواء ومصابيح شبورة ومرايا كهربائية بالإضافة إلى حليات كروم في التابلوه ونظام مانع لإنغلاق الفرامل abs ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا ebd بالإضافة إلى مثبت للسرعة بسعر 95000

الفئة الرابعة: وهي مزودة بمشغل أقراص مدمجة mp3 ونظام قفل مركزي “سنتر لوك” ونظام مؤازرة التوجيه “باور ستيرينج” وتكييف هواء ومصابيح شبورة ومرايا كهربائية بالإضافة إلى حليات كروم في التابلوه ونظام مانع لإنغلاق الفرامل abs ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا ebd ومثبت للسرعة وحساسات ركن وجنوط رياضي بسعر 98500
 حجز السيارة من الآن والاستلام في خلال شهرين

الصور نقلاً عن أحد رواد معرض أوتوماك فورميلا 2014











السبت، 1 مارس 2014

فيات 500 ... متعة القيادة لمحدودى الدخل



فى عالم السيارات الصغيرة أسماء لا تنسى بعد أن حققت مبيعات بالملايين وإرتبط بعضها بشعوبه دون غيرها بينما إنطلق بعضها لينتشر فى أرجاء الأرض. وأبرز موديلات تلك الفئة هى فولكس فاجن بيتل وبى إم دابليو الفئة الثالثة. أما أهم السيارات التى إرتبط بها شعوب بعينها فهى فورد موديل T فى الولايات المتحدة ومينى فى بريطانيا وفيات 500 فى إيطاليا. وللموديل الأخير قصة شيقه ، فقد عرف الإيطاليون موديل 500 ثلاث مرات، كانت أولهما بين عامى 1936 و 1948 من خلال فيات 500 توبولينو والتى تعنى بالإيطالية الفأر الصغير ربما إشارة الى حجمها الصغير .
كانت توبولينو سيارة كوبية بمحرك ذى 4 سلندرات يعمل بتبريد الماء وبقوة 13 حصان يتم نقلها للعجلات الخلفية من خلال ناقل يدوى لأربع سرعات. كان أداء تلك السيارة معقولاً كما كان إستهلاكها للوقود رائعاً .
إستمر إنتاج هذا الموديل لأعوام قليلة سبقت الحرب العالمية الثانية وأعقبتها، وزاد ما أنتجتة فيات من توبولينو عن نصف مليون سيارة. ولكن عندما توقف إنتاجها عام 1948 لم يكن لدى فيات بديلاً لها . وعلى ما يبدو فإن فيات قد قررت أنه لم تعد هناك حاجة لإنتاج تلك السيارة الشعبية الصغيرة خلال تلك الأعوام. ولكن كان للإيطاليين من أبناء الطبقة المتوسطة والريفيين وسكان المدن المزدحمة رأياً أخر لم تستجب له فيات سوى عام 1957، عندما طرحت موديل 500 الجديد. وقد صمم السيارة المهندس دانتى جاكوزا وكان هو أيضاً من صمم موديل 500 توبولينو .
كانت السيارة الجديدة صغيرة، ولكنها إختلفت تماماً عن الموديل الأصلى كما كانت أكثر عمليةً عن هذا الموديل، فبدلاً من أن تكون كوبية تسع لشخصين فى موديل توبولينو، صممت فيات 500 الجديدة كسيدان ذات بابين تسع لأربع أشخاص، وكانت الأبواب فى السيارة تفتح للخلف .
كان موديل 500 صغير للغاية من حيث الأبعاد فقد كان أقل من موديل مينى الشهير/ ولم تتعد قاعدة عجلاتة 1.83 متر وهى بذلك أقصر من قاعدة عجلات موديل مينى بحوالى 19.3 سم ، وبلغ الطول الإجمالى للسيارة 2.972 متراً أما الوزن فلم يتعد 454 كجم بينما بلغ وزن موديل مينى حوالى 6.8 كجم .
على عكس موديل توبولينو، ثبت المحرك فى فيات 500 وراء المحور الخلفى. وكانت سعة المحرك 479 سى سى وكان أيضاً ذى سلندرين، ويعمل بتبريد الهواء أما القوة فبلغت 13 حصاناً وكانت هى نفس قوة محرك موديل توبولينو. وكان يتم توصيل القوة الى العجلات الخلفية من خلال ناقل يدوى لأربع سرعات أما نظام التعليق فكان تقليدياً للغاية ولكن كان أداء السيارة جيداً .
خلت فيات 500 من أى مظاهر للرفاهية أو الزينة بأستثناء شعار فيات. وخلال الأعوام الأولى من عمر الموديل كانت النوافذ الجانبية ثابتة لا تتحرك ولم يكن هناك مصدراً للتهوية سوى من خلال السقف الشمسى الكبير. وسرعان ما تداركت فيات الأمر وجهزت السيارة بنوافذ عادية يمكن فتحها .
كان موضع خزان الوقود والعجلة الإحتياطية أسفل الغطاء الأمامى، ولهذا لم يتوافر للأمتعة سوى مساحة صغيرة ، أما أداء السيارة فكان متواضعاً وهو أمر متوقع من سيارة لم تتعد سعة محركها نصف لتر، ولهذا لم تزد السرعة القصوى فى النسخة القياسية من الموديل عن 85 كم/ساعة .
فى إبريل 1959 قامت مجلة رود أند تراك الأمريكية بأختبار نسخة من الموديل جهزت بمحرك قوتة 21.5 حصان وسجلت معدل للتسارع من السكون حتى 60 100 كم / ساعة خلال 37.2 ثانية وسرعة قصوى وصلت الى 106 كم/ساعة، وكان إستهلاك الوقود فى تلك النسخة أيضاً مبهراً.
سعت فيات لتحسين أداء السيارة، ولهذا زادت سعة محرك الموديل عام 1960 الى 495 سى سى وزادت معة القوة الى 17.5 حصان أما السرعة القصوى فبلغت 95 كم / ساعة .
ورغم حجمها الصغير وأدائها المتواضع ، بيعت فيات 500فى الولايات المتحدة لعدة أعوام ولم يتعد سعرها 1200 دولار أمريكى، ولكن هذا لم يشفع لها لدى الأمريكيين المعروف عنهم عشقهم للسيارات الكبيرة، ولهذا لم تحقق سوى نجاح محدود من حيث المبيعات فلم تكن السيارة مجرد موديل صغير بجوارسيارات كاديلاك وشيفرولية بل كانت تشبة الفأر الصغير بجوار عملاق .
فى عام 1965، أدخلت العديد من التعديلات على الموديل حيث تغير تركيب الأبواب فصارت مثبتة من الأمام كباقى السيارات العادية كما أن المفاصل الخارجية للأبواب صارت غير ظاهرة للعين . وقدمت فيات أيضاً نسخة ستيشن واجن من الموديل، ولكنها أبقت فى تلك النسخة على الأبواب المثبتة من الخلف لسبب غير معلوم . وتميزت تلك النسخة بمقاعدها الخلفية التى يمكن طيها لتوفير مساحات للأمتعة ولتحقيق ذلك، صممت فيات محركاً خاصاً لتلك النسخة ذى سلندرين ومثبت بوضع أفقى عكسى. وكان وضع المحرك بالفعل طريقة بارعة لتوفير أرضية متصلة لحمل الأمتعة .
أما لعشاق القيادة على الشواطئ فكانت لهم نسخة مكشوفة من السيارة ذات سقف مصنوع من القماش. وقد انتجت فيات 500 بين عامى 1957 و1975 وخلال تلك الفترة بيع منها أكثر من 3.6 مليون نسخة وقد أكد ذلك أن هناك سوقاً لسيارة صغيرة ممتعة فى قيادتها لمحودى الدخل .
  عادت فيات مرة أخرى لتحيى نهذ الموديل قبل سنوات من خلال موديل 500 الجديد بأشكاله المتنوعة. ورغم النجاح الهائل الذى حققه الموديل إلا أنه لم يكن بسعر رخيص كما كان الحال مع موديل الخمسينيات.


تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة