أستقبل السوق المصري الجيل الجديد كلياً من الرياضية المحبوبة «أوبل
أسترا GTC» والتي تُعد الخيار العملي للشباب الراغبين في سيارة رياضية،
ملفتة، ومدمجة الحجم، تثور بروحها الرياضية المفعمة بالقوة والنشاط بفضل
محركها المتوازن سعة 1,4 لتر تيربو بقوة 140 حصان، مع عزم دوران يصل إلى
200 نيوتن / المتر.
يقدم تصميم «أسترا GTC» الخارجي والداخلي المعنى المطلوب لروح ثائرة
بخطوط رياضية بإقتدار، لتمنح مالكها مزيج من تلك الثورة المفعمة بالثقة على
قدرتها الراقية لإمتاعك بدون صعوبة، ويمنح الناقل الإيزى ترونيك السداسى
النسب «أسترا GTC» جانباً رائعاً بأدائه الرياضي والمريح فى الوقت ذاته،
كما يتم تقديم السيارة بأربعة وسادات هوائية، ونظام منع إغلاق المكابح ABS
وقائمة متنوعة من الكماليات الراقية.
قامت
شركة أوبل، إحدى شركات مجموعة جنرال موتورز العالمية، بكشف الستار، عن
أحدث طرازاتها، عندما قامت بنشر كافة الصور و المعلومات عن الجيل الجديد من
طراز أسترا GTC لعام 2013، بعد عرض الطراز الإختباري منها فى معرض باريس
السابق، و قبيل شهرين فقط من العرض الرسمي لها، ضمن جناح الشركة المشارك
بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات فى سبتمبر المقبل .
وتزعم أوبل أن أسترا GTC 2013 الجديدة، ستكون الحصان الرابح فى فئة الكوبيه الرياضية العملية، واثقة من قدرتها على تخطى أهم منافسيها مثل فولكس فاجن شيروكو ورينو ميجان كوبيه، وذلك بسبب خلطة أسترا GTC، السحرية التي تجمع بين التصميم المبهر، و الديناميكية الفائقة، مع السعر التنافسي، ونادرا ما نجد سيارة قد قامت بتحقيق تلك المعادلة الصعبة .
تصميمياً خرجت إلينا أسترا GTC الجديدة، بتصميم رياضي مميز مدعوم بمقدمة أكثر شراسة و جرأة، بفضل المصابيح الأمامية، التى تعتمد على تقنية إضاءة ” LED” ، والحادة الملامح، مع خلفية رائعة، مما يجعلها من أجمل سيارات فئتها من وجهة نظري .
وبالمقارنة مع أوبل أسترا خماسية الأبواب، نجد أنها أكثر إنخفاضاً منها بمقدار 15 ملم، مع زيادة فى قاعدة العجلات بمقدار 10 ملم، وأيضا أكبر من النسخة الخماسية طولاً و عرضاً، وتؤكد الشركة مراراً، أن تلك النسخة مختلفة كليا عن النسخة الخماسية وأنها لا تشترك معها إلا فى تفاصيل دقيقة و صغيرة جدا مثل مقابض الأبواب و السقف فقط .
أما ميكانيكياً، فلا يختلف الحال عن التصميم، حيث نجد مهندسيها قد قاموا بتغييرات جوهرية على الهيكل، و قاموا بتغيير نظام التعليق بها، و الدفع بأربعة محركات إختيارية بها لتناسب جميع الأذواق و الإمكانيات .
محرك الديزل بها من طراز” CDTI ” ، سعة 2 لتر، وسيكون متصلاً بناقل حركة يدوى من ستة سرعات، منتجاً قوة حصانيه تصل إلي 165 حصاناً، مع 380 نيوتن متر من عزم الدوران، يُمّكنُها من التسارع من الصفر حتى 100 كلم / س فى زمن قدره 8.9 ثانية كما يعطيها سرعة قصوى تصل إلى 210 كلم / س.
أما محركي البنزين فأحدهما محرك قوى، سعته 1.6 لتر، متصلاً بناقل حركة يدوى من ستة سرعات أيضا، قادراً على إنتاج قوة حصانيه تقدر بـ 180 حصاناً، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كلم / س ، والآخر محرك توربيني رباعي الإسطوانات وسيتم توفيره بنسختين، كلاهما بسعة 1.4 لتر، بقوة حصانيه تبلغ 120 للنسخة الأولي و 140 حصاناً للنسخة الثانية .
وتنوى جنرال موتورز طرح أسترا GTC 2013 الجديدة، فى كافة أنحاء أوروبا تحت علامة أوبل، و طرحها فى المملكة المتحدة أيضا تحت شعار شقيقتها فوكسهول – بسعر يتراوح بين 18 و 22 ألف جنيه إسترليني - بل و هناك أنباء تحدثت عن احتمالية طرحها فى الولايات المتحدة أيضا تحت علامة شركة بويك .
سيارة من فئة الهاتشباك ذات منظومة دفع امامى
ابعاد السيارة الطول 4419 مم * العرض 2013 مم * الارتفاع 1510 مم
قاعدة عجلات طولها 2685 مم , عجلات 19 بوصة واطارات 235/45 R 19
وزن السيارة 1957 كجم , سعة خزان الوقود 45 لتر
تأتى بمحركان
محرك سعة 1.4 لتر , 3 سيلندر , بقوة دفع حصانية 120 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة
واقصى عزم 200 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة
محرك سعة 2.0 لتر , 4 سيلندر , بقوة دفع حصانية 165 حصان عند 4000 دورة فى الدقيقة
واقصى عزم 350 نيوتن متر عند 2500 دورة فى الدقيقة
ناقل حركة اتوماتيكى 6 سرعات , يدوى 5 سرعات
نظام للتحكم بالثبات الالكترونى (EPS) , نظام الدخول الامن بريموت كنترول
نظام تشغيل مصابيح النهار DRL , مصدات جانبية فى الابواب للحماية من التصادم
فرامل مانعةللانغلاق ABS ,التحكم فى غلق الابواب الخلفية لحماية الاطفال
وسادتان هوائيتان للسائق والراكب الامامى , وسائد جانبية وخلفية وعلوية
مصابيح امامية ضبابية اتوماتيكية , قفل مركزى للأبواب الاربعة ,كروز كنترول
عجلة قيادة ثلاثية الاضلاع من الجلد , نوافذ كهربائية امامية وخلفية
مرايات قابلة للطى كهربائيا , لتحكم فى الصوت عن طريق عجلة القيادة
مقاعد امامية من الجلد , تعديل مقعد السائق فى اتجاهات مختلفة , باور سترينج
مخرج كهربائى 12 فولت , مقابض الابواب بلون هيكل السيارة ,حاملات اكواب امامية
شنطة اسعافات اولية , دواسات ارضية امامية وخلفية , قفل للعجلات
8 سماعات 400 وات و مشغل/AM/ FM /MP3/CD و مدخل USB , بلوتوث
- اقتصادية فى استهلاك الوقود بمعدل 4.9 لتر /100 كم
- تكييف هواء اتوماتيكى بمنطقتين هواء
- التحكم فى الصوت عن طريق عجلة القيادة
- نظام تشغيل مصابيح النهار DRL
- بلوتوث لوصل الهاتف لاسلكيا
وتزعم أوبل أن أسترا GTC 2013 الجديدة، ستكون الحصان الرابح فى فئة الكوبيه الرياضية العملية، واثقة من قدرتها على تخطى أهم منافسيها مثل فولكس فاجن شيروكو ورينو ميجان كوبيه، وذلك بسبب خلطة أسترا GTC، السحرية التي تجمع بين التصميم المبهر، و الديناميكية الفائقة، مع السعر التنافسي، ونادرا ما نجد سيارة قد قامت بتحقيق تلك المعادلة الصعبة .
تصميمياً خرجت إلينا أسترا GTC الجديدة، بتصميم رياضي مميز مدعوم بمقدمة أكثر شراسة و جرأة، بفضل المصابيح الأمامية، التى تعتمد على تقنية إضاءة ” LED” ، والحادة الملامح، مع خلفية رائعة، مما يجعلها من أجمل سيارات فئتها من وجهة نظري .
وبالمقارنة مع أوبل أسترا خماسية الأبواب، نجد أنها أكثر إنخفاضاً منها بمقدار 15 ملم، مع زيادة فى قاعدة العجلات بمقدار 10 ملم، وأيضا أكبر من النسخة الخماسية طولاً و عرضاً، وتؤكد الشركة مراراً، أن تلك النسخة مختلفة كليا عن النسخة الخماسية وأنها لا تشترك معها إلا فى تفاصيل دقيقة و صغيرة جدا مثل مقابض الأبواب و السقف فقط .
أما ميكانيكياً، فلا يختلف الحال عن التصميم، حيث نجد مهندسيها قد قاموا بتغييرات جوهرية على الهيكل، و قاموا بتغيير نظام التعليق بها، و الدفع بأربعة محركات إختيارية بها لتناسب جميع الأذواق و الإمكانيات .
محرك الديزل بها من طراز” CDTI ” ، سعة 2 لتر، وسيكون متصلاً بناقل حركة يدوى من ستة سرعات، منتجاً قوة حصانيه تصل إلي 165 حصاناً، مع 380 نيوتن متر من عزم الدوران، يُمّكنُها من التسارع من الصفر حتى 100 كلم / س فى زمن قدره 8.9 ثانية كما يعطيها سرعة قصوى تصل إلى 210 كلم / س.
أما محركي البنزين فأحدهما محرك قوى، سعته 1.6 لتر، متصلاً بناقل حركة يدوى من ستة سرعات أيضا، قادراً على إنتاج قوة حصانيه تقدر بـ 180 حصاناً، وتبلغ سرعتها القصوى 220 كلم / س ، والآخر محرك توربيني رباعي الإسطوانات وسيتم توفيره بنسختين، كلاهما بسعة 1.4 لتر، بقوة حصانيه تبلغ 120 للنسخة الأولي و 140 حصاناً للنسخة الثانية .
وتنوى جنرال موتورز طرح أسترا GTC 2013 الجديدة، فى كافة أنحاء أوروبا تحت علامة أوبل، و طرحها فى المملكة المتحدة أيضا تحت شعار شقيقتها فوكسهول – بسعر يتراوح بين 18 و 22 ألف جنيه إسترليني - بل و هناك أنباء تحدثت عن احتمالية طرحها فى الولايات المتحدة أيضا تحت علامة شركة بويك .
مواصفات اوبل استرا جى تى سى 2013 Opel Astra GTC
سيارة من فئة الهاتشباك ذات منظومة دفع امامى
ابعاد السيارة الطول 4419 مم * العرض 2013 مم * الارتفاع 1510 مم
قاعدة عجلات طولها 2685 مم , عجلات 19 بوصة واطارات 235/45 R 19
وزن السيارة 1957 كجم , سعة خزان الوقود 45 لتر
تأتى بمحركان
محرك سعة 1.4 لتر , 3 سيلندر , بقوة دفع حصانية 120 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة
واقصى عزم 200 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة
محرك سعة 2.0 لتر , 4 سيلندر , بقوة دفع حصانية 165 حصان عند 4000 دورة فى الدقيقة
واقصى عزم 350 نيوتن متر عند 2500 دورة فى الدقيقة
ناقل حركة اتوماتيكى 6 سرعات , يدوى 5 سرعات
نظام للتحكم بالثبات الالكترونى (EPS) , نظام الدخول الامن بريموت كنترول
نظام تشغيل مصابيح النهار DRL , مصدات جانبية فى الابواب للحماية من التصادم
فرامل مانعةللانغلاق ABS ,التحكم فى غلق الابواب الخلفية لحماية الاطفال
وسادتان هوائيتان للسائق والراكب الامامى , وسائد جانبية وخلفية وعلوية
مصابيح امامية ضبابية اتوماتيكية , قفل مركزى للأبواب الاربعة ,كروز كنترول
عجلة قيادة ثلاثية الاضلاع من الجلد , نوافذ كهربائية امامية وخلفية
مرايات قابلة للطى كهربائيا , لتحكم فى الصوت عن طريق عجلة القيادة
مقاعد امامية من الجلد , تعديل مقعد السائق فى اتجاهات مختلفة , باور سترينج
مخرج كهربائى 12 فولت , مقابض الابواب بلون هيكل السيارة ,حاملات اكواب امامية
شنطة اسعافات اولية , دواسات ارضية امامية وخلفية , قفل للعجلات
8 سماعات 400 وات و مشغل/AM/ FM /MP3/CD و مدخل USB , بلوتوث
مميزات اوبل استرا جى تى سى 2013 Opel Astra GTC
- حساسات خلفية للمساعدة فى ركن السيارة- اقتصادية فى استهلاك الوقود بمعدل 4.9 لتر /100 كم
- تكييف هواء اتوماتيكى بمنطقتين هواء
- التحكم فى الصوت عن طريق عجلة القيادة
- نظام تشغيل مصابيح النهار DRL
- بلوتوث لوصل الهاتف لاسلكيا
صور اوبل استرا جى تى سى 2013
الأسعار
الطراز الأول | Astra GTC Enjoy | 209.000 |
الطراز الثانى | Astra GTC Sport | 249.900 |