Blogroll

الثلاثاء، 14 يناير 2014

غبور أوتو تطلق هيونداي أزيرا 2014 الجديدة كلياً بالسوق المحلي



كشفت شركة غبور أوتو وكيل علامة هيونداي بالسوق المحلي عن وصول الجيل الجديد كلياً من السيدان الفاخرة هيونداي أزيرا إلى السوق المحلي، لتتوسع طرازات هيونداي المنافسة مع الفئة الفاخرة وعالية التجهيز، بعد وصول طراز هيونداي إيكوس إلى السوق المحلي في وقت سابق من العام الماضي.

تعتمد هيونداي أزيرا الجديدة محلياً على محرك ينتمي إلى عائلة لامبادا، وهو محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3,0 لترات، ويعتمد تقنية حقن الوقود المباشر «GDI»، وتقنية تنويع توقيت الصمامات المزدوجة «D-CVVT»، ويقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية تبلغ 250 حصانا “قوة صافية”، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 285 نيوتن / المتر، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك 9,6 لتراً لكل 100 كم مقطوعة كمعدل استهلاك توسطي، ويرتبط هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية التحكم مكونة من ست نسب أمامية.

كما تمتاز السيارة بقائمة متميزة من التجهيزات تقدمها في فئة وحيدة محلياً، وتشمل تلك القائمة فتحة سقف بانورامية كهربائية بنظام الأمان الكامل، تعديل مقعد السائق كهربائياً مع ذاكرة وضعية، تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم مزدوج مع فتحات تهويه خلفيه، مرايا خارجية مزوده بإشارات جانبيه ومزودة بإمكانية الطي كهربائياً، مصابيح أمامية زينون مع ضبط مستوى الإضاءة أوتوماتيكياً، مثبت سرعه، حساس إضاءة، حساس مطر، راديو FM/AM و نظام مشغل اسطوانات CDسعة 6 اسطوانة مع 12 مكبر للصوت من صنع شركة «JBL» اليابانية ومداخل متعددة iPod®/USB، توصيل الهواتف بتقنية البلوتوث، والعديد من المزايا الأخرى.

وتمتلك أزيرا 2014 محلياً قائمة متخمة من عوامل السلامة والأمان تشمل مكابح مضادة للانغلاق «ABS» مع موزع إليكتروني لقوة الكبح «EBD»، نظام المحافظة على الاتزان الالكتروني «ESC»، نظام التحكم في قوة الجر «TCS»، ونظام المساعدة على صعود التلال «HAC»، عدد 6 وسائد هوائية، ونظام مانع السرقة وعدم إدارة المحرك إيموبيلزير، مع قفل مركزي للأبواب.



المواصفات العامة للسيارة
الفئةسيدان
منظومة الدفعأمامي
طراز عام2014
الأبعاد
الطول4910 مم
العرض1860 مم
الإرتفاع1480 مم
قاعدة العجلات2845 مم
الوزن الصافى1581 كجم
سعة خزان الوقود70 لتر
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول6 / 3.0 / 250
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينة14
خارج المدينة7.1
متوسط الإستهلاك9.6
ناقل الحركة
آلىمتوفر / 7 سرعات
يدوى-
الأسعار
الطراز الأولAZERA 3.0 GLS AT FL | 710.000
الضمان
عدد السنوات5
الكيلومترات100.000
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينجمتوفر
التحكم فى النوافذكهربائى
مكيف هواءمتوفر اتوماتيك بتحكم ثنائي
قفل مركزىمتوفر / تحكم عن بعد
النظام السمعىمشغل إسطوانات سعة 6 CD + MP3 + AUX
الجنوطرياضية قياس 18 بوصه
ABSمتوفر مع EBD
وسائد هوائيةمتوفر / 6



الخميس، 9 يناير 2014

سيات ليون تكشر عن أنيابها مع نسخة ليون كوبرا 2014 الجديدة كلياً




كشفت شركة سيات الأسبانية رسمياً عن نسخة ليون كوبرا 2014 الطراز الساخن من آخر أجيال طرازها المدمج الناجح سيات ليون، وقد كشفت الشركة سيارتها الجديدة بنمطي الخمس والثلاث أبواب، استعداداً للعرض الجماهيري الأول للسيارة ضمن الدورة المقبلة من معرض جنيف الدولي للسيارات، والتي ستقام خلال شهر مارس القادم.
كلا الطرازين سيتمتع بإطلالة وحضور رياضي قوي بفضل البدن الرياضي المتكامل، مع العجلات السبائكية الرياضية الكبيرة الحجم، كما سيمتلك كلا الطرازين القوة الفعالة لقيادة ممتعة بشدة بفضل المحرك الرباعي الاسطوانات والمزود بشاحن توربيني جبري يساعده على توليد قوة حصانية تبلغ 280 حصان لتضعها مجموعة فولكس فاجن في المنطقة ما بين طراز جولف GTI ذات الـ 220 حصاناً، وبين طرازي جولف R، وأودي S3 الذي يمتلك كلاهما محركاً بقوة 300 حصان.
ومن المقرر أن يتم نقل قوة المحرك إلى المحور الأمامي عبر خيارين من نواقل الحركة، الأول يدوي مكون من ستة نسب أمامية، والآخر أوتوماتيكي مزدوج القابض «DSG» متآلف من سبعة نسب أمامية.
كما سيتم تقديم السيارة بنظام تعليق رياضي معدل، ونظام مكابح عالي الأداء، ونظام توجيه أكثر فاعلية ودقة، وبالتأكيد نظام توزيع عزم المحرك الذكي والمدمج بمجموعة تروس تفاضلية أمامية لتحكم أكثر دقة.


مبيعات نوفمبر: فيرنا وأمجراند 7 يواصلان النجاح، ومفاجأة سارة من تويوتا ياريس





كشف تقرير مبيعات سوق السيارات المصري لشهر نوفمبر الماضي عن هبوط مبيعات السيارات بنسبة 6 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بعدما سُجلت نحو 17521 سيارة في شهر نوفمبر 2013، لتكون المبيعات الإجمالية لهذا العام حتى الآن هي 175173 وحدة بإنخفاض يبلغ 2 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
على قمة سيارات الركوب حافظت هيونداي فيرنا على مكانتها كأكثر سيارة بيعت بشهر نوفمبر بمبيعات بلغت 1796 سيارة، متبوعة بحصان غبور الأسود الجديد جيلي أمجراند 7 التي باعت 1149 وحدة، لتسحل حضورها الثاني على التوالي ضمن منصة المقدمة، والخامس خلال الشهور السبع الماضية، لتكمل المنصة شيفرولية لانوس بعدما باعت 777 وحدة هذا الشهر.
في المركز الرابع وصلت شيفرولية أفيو المُحسنة بـ 663 وحدة، وقفزت كيا سبورتاج إلى المركز الخامس مع 470 وحدة، متبوعة بشقيقتها هيونداي iX35 التي باعت 399 وحدة وضعتها في المركز السادس، أمام هيونداي إلنترا التي حصدت المركز السابع مع 372 وحدة.
أما في المركز الثامن فجاءت أوبل أسترا سيدان مع 357 وحدة، لتضع ميتسوبيشي لانسر في المركز التاسع بعدد وحدات مباعة بلغ 356 وحدة، متفوقة على صاحبة المركز الأخير ضمن قائمة العشرة الكبار بيجو 301 بمبيعات بلغت 315 وحدة.
أبرز التغيرات هو تخطي تويوتا ياريس لأكثر من 25 مركزاً دفعة واحدة واضعة نفسها في المركز الثالث عشر لسيارات الركوب بفضل تقديم الجيل الجديد كلياً من نسخة السيدان، خاصة أنها بهذا الترتيب قد تفوقت على الناجحة بقوة كيا ريو سيدان في المركز 49، والثابتة الخطى هيونداي أكسنت في المركز 36.



مرسيدس GLA45 AMG الوجه الجرئ لفئة الكروس أوفر


إذا لم تكن الهاتشباك الساخنة المذهلة مرسيدس A45 AMGليست بالطول الكافي إليك، أو إذا كنت من عشاق فئة الكروس أوفر الصغيرة الحجم السريعة، لا تحزن فلقد أشاحت مرسيدس-بنز النقاب رسمياً عن نسختها الرياضية GLA45 AMG كروس أوفر الجديدة تماماً.
الكروس أوفر الجديدة ستكون بلا شك منارة جديدة للسرعة بتلك الفئة التي تلاقي نجاحاً واضحاً في الأسواق الأوروبية، والأمريكية، وحتى بأسواق جنوب شرق آسيا.
ويأتي هذا بفضل محركها الثوري الجديد الرباعي الأسطوانات والمزود بشاحن توربيني جبري يقوم بتوليد قوة حصانية تصل إلى 360 حصان، مع عزم دوران يبلغ 450 نيوتن / المتر تساعد السيارة على التسارع من الثبات وحتى سرعة 100 كلم / س في غضون 4,8 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إليكترونياً عند 250 كم / س.
وتنتقل قوة المحرك إلى المحاور الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من طراز «DCT»، يساعد على أن تقدم السيارة مستوى رائع من معدلات استهلاك الوقود تبلغ 7,5 لتر فقط لكل 100 كلم كمعدل متوسط للاستهلاك.
وسوف تشهد السيارة إطلالتها الجماهيرية الأولى بمعرض ديترويت الدولي للسيارات الأسبوع المُقبل، لتبدأ رحلتها التجارية في أوروبا في شهر يوليو القادم، على أن تصل إلى السوق الأمريكي في خريف العام الحالي.


سوبارو WRX-STI الجديدة كلياً، مزيد من الإثارة، مزيد من العضلات





في عالم السيارات السيدان الرياضية المناسبة السعر، تقع سوبارو WRX-STI في مكانة متقدمة وربما تناطح دوماً على القمة مع طراز ميتسوبيشي أيفوليوشن الشهير وبعض الطرازات الأخرى، ولكن مع الجيل الأخير من السيارة فقدت السيارة قليل من رونقها، وهو الأمر الذي يبدو أن صانع فوجي قرر أنه لن يسمح بأن تفقد تلك السيارة أي من عشاقها بعد الآن.
النية واضحة منذ إطلاق نسخة سوبارو WRX الرياضية مؤخراً، ولكنها تتجلى مع تسريب أولى الصور الرسمية للجيل الجديد كلياً من السيدان الرياضية سوبارو WRX-STI، حيث أستطاع موقع مكسيكي بشكل ما من الحصول على بضعة صور رسمية عالية الدقة للسيدان الرياضية المنتظر كشف الستار عنها كلياً بمعرض ديترويت الدولي للسيارات.
وتظهر لنا الصور بجانب حصول السيارة على اللون الأزرق والعجلات الذهبية الشهيرة، حصول نسخة STI على بعض التحديثات الأيروديناميكية مقارنة بشقيقتها WRX، لعل أبرزها هو الجناح الخلفي الضخم أعلى غطاء غرفة الأمتعة، وشبكة التهوية الرئيسية، وطبعاً العجلات السبائكية الذهبية الجديدة.
لا معلومات رسمية عما تخفيه سوبارو WRX-STI الجديدة في غرفة المحرك، ولكننا نتوقع أن تستخدم محركاً أفقياً يتآلف من أربعة اسطوانات سعة 2,5 لتر وبدعم متواصل من زوج من الشواحن التوربينية يقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية تبلغ – على الأقل – 300 حصان، مع توفرها بناقل حركة يدوي سداسي النسب بشكل مؤكد.


فولكس فاجن باسات BlueMotion، الأكثر اقتصادية على الإطلاق




يبدو أن شركة فولكس فاجن قد قررت أن تثبت لعالم السيارات أن محركات البنزين الغير مهجنة، يمكنها أن تقدم مستوى لا يقارن من اقتصادية التشغيل في استهلاك الوقود حتى عند إستخدام هذه المحركات في سيارة سيدان متوسطة الحجم، هذا هو الهدف من كشف الستار عن نسخة فولكس فاجن باسات BlueMotion الأسبوع المقبل في إطار مشاركة الصانع الألماني بمعرض ديترويت الدولي للسيارات.
مستندة على النسخة الأمريكية من باسات، تقدم هذه النسخة معدل إحتراق للوقود يبلغ 5,6 لتر لكل 100 كيلو متر، وهذا بفضل المحرك الثوري الرباعي الاسطوانات سعة 1,4 لتر من عائلة «TSI» وهو أول محرك رباعي الاسطوانات في العالم مزود بتقنية فصل الاسطوانات عند الحاجة «ACT» وهي التقنية التي تقوم بفصل حرق الوقود عند اللزوم لتشغيل المحرك باسطوانتين أو ثلاث اسطوانات عند السير بمعدلات سرعة منخفضة.
كما أجرت فولكس فاجن بعض التعديلات البسيطة على ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج القابض «DSG» سباعي النسب ليكون أكثر ملائمة للفكر الاقتصادي للسيارة.
ويقوم محرك السيارة بتوليد قوة حصانية تبلغ 150 حصاناً، مع 249 نيوتن / المتر من عزم الدوران، ولم تنشر فولكس فاجن بعد أي تفاصيل حول أرقام الأداء من تسارع وسرعة قصوى وخلافه، كما لم تؤكد الشركة بعد نيتها إنتاج السيارة على نحو تجاري من عدمه.



الثلاثاء، 7 يناير 2014

تقرير كامل عن تفاصيل فيات 500 خماسية الأبواب، بديلة بونتو المنتظرة



يبدو أن شركة فيات على أتم استعداد لقتل طراز فيات بونتو الهاتشباك تحت المدمج في سبيل إنتاج طراز جديد لعائلة فيات 500 الناجحة بشدة، هذا ما أكدته تقارير جديدة نشرت في العديد من الصحف والمجلات المتخصصة، وهي التقارير التي أكدت أن الشركة تفكر جدياً في إنتاج نسخة خماسية الأبواب من فيات 500 تكون بديلة رسمية لطراز فيات بونتو الذي يُعاني في بعض الأسواق.
رئيس مكتب تصميم شركة فيات لورينزو راميتشيتي أخبر مجلة أوتو إكسبريس البريطانية الشهيرة بأن الشائعات التي تقول بأن فيات 500 سيكون لها شقيقة خماسية الأبواب لم تؤكد بعد، ولكن الأمر المؤكد هو أننا سنطلق طراز 500X الكروس أوفر في العام المقبل، وأننا ننوي جدياً توسعة عائلة 500، هذه هي مسئوليتي الشخصية.
يأتي هذا بعد نشر تقرير أن الشركة بالفعل وضعت في خططها أبقاء ألقاب فيات 500 ، وفيات باندا فقط ضمن خطط تطوير الطرازات المقبلة للشركة، وهو ما يؤكد أن بونتو وحتى فيات برافو قد يواجهوا خطر إنهاء تسويقهم بهذا الاسم على الأقل ضمن الأسواق الرئيسية للعلامة الإيطالية.


المواصفات الكاملة لـ BMW M3 2014 الجديدة كلياً



وأخيرا تكشف لنا السيدان الرياضية المحبوبة BMW M3 2014 الجديدة كلياً النقاب عن ملامحها الرسمية التي أنتظرها عشاقها، حيث كُشف منذ قليل الستار عبر صور رسمية مسربة لها ولشقيقتها الكوبيه الرياضية BMW M4 الجديدة أيضاً.
الهجومية ليست بالشيء الغير متوقع مع نسختي M الجديدتين، لكن العصرية المصاحبة لهما، مع المقدار الواضح من الحضور الطاغي لكلاً منهما يركد لنا أن مستوى المنافسة معهما أصبح على قدر كبير من الصعوبة، فكلاً من M3، و M4 يمتلك القدرة الواضحة على سرقة نظرات الإعجاب بمنتهى اليسر.
وليكتمل مفهوم التحدي قدمت BMW سيارتيها بمحرك سداسي الاسطوانات رُصت على صف واحد وتم دعمه بزوج من أحدث ما توصلت إليه العملاق البافاري من شواحن جبرية متغيرة الضغط، ليكون الناتج هو توليد قوة حصانية تبلغ 430 حصان، مع قدرة على توليد عزم دوران يبلغ 500 نيوتن / المتر.
ووفق ما نشرته BMW مُسبقاً فإن M4 من المتوقع أن يتم تقليص وزنها الإجمالي إلى أقل من 1,500 كجم، مع استخدام مواد شأن البلاستيك المقوي بألياف الكربون، كما زُودت السيارتين بخيارات تقديم أقراص مكابح من الكربون والسيراميك، مع توفير نظام تعليق إليكتروني التعديل أيضاً.
ولم يتم الكشف الرسمي عن أرقام الأداء الخاص بالسيارتين، وهو الأمر الذي من المتوقع الكشف عنه في القريب العاجل مع الكشف الرسمي لكلا السيارتين.




























تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة