Blogroll

الخميس، 19 ديسمبر 2013

4 خطوات للحصول على الكروت الكروت الذكية للوقود



تنشر Egy Cars Show " الخطوات المطلوبة لتسجيل السيارات للاستفادة من مشروع "الكروت الذكية" بكافة المحافظات للحصول على دعم الطاقة، والذي حددت الحكومة وزارت البترول والتموين والداخلية والمالية فضلا عن إدارات المرور العامة، لتكون مسئولة عن تطبيقه، بالتعاون مع شركة "e-finance"، تيسيرا على المواطنين، حيث من المنتظر أن يصل عدد الكروت إلى 14مليون كارت بعد اكتمال التسجيل.

وفيما يلي الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل بيانات السيارات من أجل استخراج كروت البنزين الذكية:


لخطوة الأولى:
الدخول على الموقع الإلكتروني "www.esp.gov.eg"، وهو متاح للجميع.
الخطوة الثانية:
سيتأكد الموقع من تسجيل ملكية جميع أنواع المركبات واستخراج رخصة سارية وتجديد الرخص المنتهية، بجانب ضرورة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقل الملكية للمركبات وتطابق المالك الحقيقي برخصة المركبة (ستصدر البطاقة للمركبة وتسلم للمالك المسجل بالرخصة).


الخطوة الثالثة:
سيقوم المواطن بإدخال البيانات الخاصة بسيارته، والمتمثلة في رقم السيارة ورقم الموتور، بالإضافة إلى رقم الشاسيه، لينتقل إلى المرحلة الثانية من التسجيل، والتي تتطلب تحديد نوع الوقود وسعة المحرك الخاص بالسيارة، حيث سيتم تسجيل السيارات للحصول على الكروت الذكية للبنزين والسولار المدعم تسهيلا لأصحاب السيارات الملاكي والأجرة والنقل، بجانب كافة أنواع السيارات الحكومية والدبلوماسية والخاصة سواء كانت ملكا لمصريين أو لأجانب.
الخطوة الرابعة:
سيطلب الموقع من مالك السيارة التي يقوم بتسجيلها إدخال البيانات الخاصة به، والتي تتمثل في بطاقة الرقم القومي وعنوانه السكني، وهو ما ينقله إلى المرحلة الأخيرة، التي تطلب منه تحديد مكان استلام الكارت الذكي الخاص بسيارته.
ومن حق كل مواطن أن يختار مكان استلام الكارت الذكي بناء على رغبته، وذلك من خلال مكاتب البريد أو فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، حيث يقوم باستلام الكارت مجانا بدون أي رسوم، وفي حين رغبة مالك السيارة بإرسال الكارت الذكي إلى المكان الذي يطلبه سيقوم بدفع رسوم رمزية لا تزيد عن 25 جنيهًا.
وبالنسبة للمواطنين المالكين للسيارات غير المسجلة، عليهم الإسراع في إجراءات التسجيل للحصول على دعم البنزين والسولار في العام الجديد، حيث سيقومون بجلب استمارة لا تزيد قيمتها عن 25 جنيهًا لتسجيل بيانتهم بعد تنفيذ المرحلة الثانية للدخول في منظومة الدعم من خلال الرقم القومي بالبطاقة الشخصية.


تابعنا على  : https://www.facebook.com/AlsyaratFyMsr


0 التعليقات :

إرسال تعليق

لديك رأي بخصوص الموضوع؟ تفضلا بكتابته!

تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة