Blogroll

الجمعة، 20 ديسمبر 2013

كيف تجهز سيارتك لاستقبال الشتاء ؟!


يمكنك تجهيز سيارتك لاستقبال فصل الشتاء من خلال اتباع ما يلي:
1- تنظيف السيارة داخليًا وخارجيًا
أي أنه يجب تنظيف هيكل السيارة جيدًا وتغطيته بطبقة شمعية للحفاظ على دهان السيارة وتيسير عملية إزالة الثلوج والصقيع عن السيارة. كما يجب من ناحية أخرى، تنظيف السيارة من الداخل بمكنسة كهربائية، واستخدام أرضيات مقاومة للماء، علاوة على استخدام معطر للجو لتفادي الروائح التي قد تنتج عن إغلاق السيارة لفترات طويلة في فصل الشتاء.
2- مراجعة حالة البطارية والأنظمة الكهربائية
أي أنه يجب مراجعة حالة البطارية، والديفروستر (نظام إذابة الصقيع)، ومساحات الزجاج، ونظام التدفئة لمواجهة الظروف الشتوية الصعبة لأن الجو البارد هو عدو الأنظمة الكهربائية الأول.
3- مراجعة حالة السوائل المهمة وتغييرها
أي أنه يجب مراجعة حالة السوائل المهمة في السيارة مثل زيت المحرك، وزيت الفرامل، وزيت الجير، وماء المبرد لحماية السيارة من أية مشاكل قد تتعرض لها خلال فصل الشتاء. كما يجب مراجعة دليل المستخدم الخاص بسيارتك لمعرفة أنواع الزيوت الموصى باستخدامها في فصل الشتاء، لأن تغيير درجة الحرارة في فصل الشتاء قد يؤدي إلى تغيير لزوجة السوائل المهمة في السيارة التي تم الإشارة إليها أعلاه.
4- تزويد السيارة بمعدات الطوارئ
أي أنه يجب تزويد السيارة بمعدات الطوارئ التي تشمل أداة إزالة الثلوج والجليد (قشاطة)، ومجرفة قابلة للطي، وحقيبة للإسعافات الأولية،، وحبال سحب.
5- مراجعة حالة إطارات السيارة
أي أنه يجب التأكد من عدم اهتراء إطارات السيارة وجاهزيتها للسير في الظروف الجوية الصعبة، عن طريق فحص ضغط الهواء فيها، وعمق نقشه الإطارات، وخلوها من أي ثقوب أو تشققات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

لديك رأي بخصوص الموضوع؟ تفضلا بكتابته!

تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة