Blogroll

الخميس، 9 يناير 2014

سوبارو WRX-STI الجديدة كلياً، مزيد من الإثارة، مزيد من العضلات





في عالم السيارات السيدان الرياضية المناسبة السعر، تقع سوبارو WRX-STI في مكانة متقدمة وربما تناطح دوماً على القمة مع طراز ميتسوبيشي أيفوليوشن الشهير وبعض الطرازات الأخرى، ولكن مع الجيل الأخير من السيارة فقدت السيارة قليل من رونقها، وهو الأمر الذي يبدو أن صانع فوجي قرر أنه لن يسمح بأن تفقد تلك السيارة أي من عشاقها بعد الآن.
النية واضحة منذ إطلاق نسخة سوبارو WRX الرياضية مؤخراً، ولكنها تتجلى مع تسريب أولى الصور الرسمية للجيل الجديد كلياً من السيدان الرياضية سوبارو WRX-STI، حيث أستطاع موقع مكسيكي بشكل ما من الحصول على بضعة صور رسمية عالية الدقة للسيدان الرياضية المنتظر كشف الستار عنها كلياً بمعرض ديترويت الدولي للسيارات.
وتظهر لنا الصور بجانب حصول السيارة على اللون الأزرق والعجلات الذهبية الشهيرة، حصول نسخة STI على بعض التحديثات الأيروديناميكية مقارنة بشقيقتها WRX، لعل أبرزها هو الجناح الخلفي الضخم أعلى غطاء غرفة الأمتعة، وشبكة التهوية الرئيسية، وطبعاً العجلات السبائكية الذهبية الجديدة.
لا معلومات رسمية عما تخفيه سوبارو WRX-STI الجديدة في غرفة المحرك، ولكننا نتوقع أن تستخدم محركاً أفقياً يتآلف من أربعة اسطوانات سعة 2,5 لتر وبدعم متواصل من زوج من الشواحن التوربينية يقوم هذا المحرك بتوليد قوة حصانية تبلغ – على الأقل – 300 حصان، مع توفرها بناقل حركة يدوي سداسي النسب بشكل مؤكد.


فولكس فاجن باسات BlueMotion، الأكثر اقتصادية على الإطلاق




يبدو أن شركة فولكس فاجن قد قررت أن تثبت لعالم السيارات أن محركات البنزين الغير مهجنة، يمكنها أن تقدم مستوى لا يقارن من اقتصادية التشغيل في استهلاك الوقود حتى عند إستخدام هذه المحركات في سيارة سيدان متوسطة الحجم، هذا هو الهدف من كشف الستار عن نسخة فولكس فاجن باسات BlueMotion الأسبوع المقبل في إطار مشاركة الصانع الألماني بمعرض ديترويت الدولي للسيارات.
مستندة على النسخة الأمريكية من باسات، تقدم هذه النسخة معدل إحتراق للوقود يبلغ 5,6 لتر لكل 100 كيلو متر، وهذا بفضل المحرك الثوري الرباعي الاسطوانات سعة 1,4 لتر من عائلة «TSI» وهو أول محرك رباعي الاسطوانات في العالم مزود بتقنية فصل الاسطوانات عند الحاجة «ACT» وهي التقنية التي تقوم بفصل حرق الوقود عند اللزوم لتشغيل المحرك باسطوانتين أو ثلاث اسطوانات عند السير بمعدلات سرعة منخفضة.
كما أجرت فولكس فاجن بعض التعديلات البسيطة على ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج القابض «DSG» سباعي النسب ليكون أكثر ملائمة للفكر الاقتصادي للسيارة.
ويقوم محرك السيارة بتوليد قوة حصانية تبلغ 150 حصاناً، مع 249 نيوتن / المتر من عزم الدوران، ولم تنشر فولكس فاجن بعد أي تفاصيل حول أرقام الأداء من تسارع وسرعة قصوى وخلافه، كما لم تؤكد الشركة بعد نيتها إنتاج السيارة على نحو تجاري من عدمه.



الثلاثاء، 7 يناير 2014

تقرير كامل عن تفاصيل فيات 500 خماسية الأبواب، بديلة بونتو المنتظرة



يبدو أن شركة فيات على أتم استعداد لقتل طراز فيات بونتو الهاتشباك تحت المدمج في سبيل إنتاج طراز جديد لعائلة فيات 500 الناجحة بشدة، هذا ما أكدته تقارير جديدة نشرت في العديد من الصحف والمجلات المتخصصة، وهي التقارير التي أكدت أن الشركة تفكر جدياً في إنتاج نسخة خماسية الأبواب من فيات 500 تكون بديلة رسمية لطراز فيات بونتو الذي يُعاني في بعض الأسواق.
رئيس مكتب تصميم شركة فيات لورينزو راميتشيتي أخبر مجلة أوتو إكسبريس البريطانية الشهيرة بأن الشائعات التي تقول بأن فيات 500 سيكون لها شقيقة خماسية الأبواب لم تؤكد بعد، ولكن الأمر المؤكد هو أننا سنطلق طراز 500X الكروس أوفر في العام المقبل، وأننا ننوي جدياً توسعة عائلة 500، هذه هي مسئوليتي الشخصية.
يأتي هذا بعد نشر تقرير أن الشركة بالفعل وضعت في خططها أبقاء ألقاب فيات 500 ، وفيات باندا فقط ضمن خطط تطوير الطرازات المقبلة للشركة، وهو ما يؤكد أن بونتو وحتى فيات برافو قد يواجهوا خطر إنهاء تسويقهم بهذا الاسم على الأقل ضمن الأسواق الرئيسية للعلامة الإيطالية.


المواصفات الكاملة لـ BMW M3 2014 الجديدة كلياً



وأخيرا تكشف لنا السيدان الرياضية المحبوبة BMW M3 2014 الجديدة كلياً النقاب عن ملامحها الرسمية التي أنتظرها عشاقها، حيث كُشف منذ قليل الستار عبر صور رسمية مسربة لها ولشقيقتها الكوبيه الرياضية BMW M4 الجديدة أيضاً.
الهجومية ليست بالشيء الغير متوقع مع نسختي M الجديدتين، لكن العصرية المصاحبة لهما، مع المقدار الواضح من الحضور الطاغي لكلاً منهما يركد لنا أن مستوى المنافسة معهما أصبح على قدر كبير من الصعوبة، فكلاً من M3، و M4 يمتلك القدرة الواضحة على سرقة نظرات الإعجاب بمنتهى اليسر.
وليكتمل مفهوم التحدي قدمت BMW سيارتيها بمحرك سداسي الاسطوانات رُصت على صف واحد وتم دعمه بزوج من أحدث ما توصلت إليه العملاق البافاري من شواحن جبرية متغيرة الضغط، ليكون الناتج هو توليد قوة حصانية تبلغ 430 حصان، مع قدرة على توليد عزم دوران يبلغ 500 نيوتن / المتر.
ووفق ما نشرته BMW مُسبقاً فإن M4 من المتوقع أن يتم تقليص وزنها الإجمالي إلى أقل من 1,500 كجم، مع استخدام مواد شأن البلاستيك المقوي بألياف الكربون، كما زُودت السيارتين بخيارات تقديم أقراص مكابح من الكربون والسيراميك، مع توفير نظام تعليق إليكتروني التعديل أيضاً.
ولم يتم الكشف الرسمي عن أرقام الأداء الخاص بالسيارتين، وهو الأمر الذي من المتوقع الكشف عنه في القريب العاجل مع الكشف الرسمي لكلا السيارتين.




























الاثنين، 6 يناير 2014

مقارنة شيفرولية كروز ضد كيا سيراتو الجديدة


هما سيارتين نالوا إعجاب الجميع ،، افكارهم ،، متطلباتهم ،، وازوقهم ،، أتفقت كل تلك المفاهيم عند المصريين مؤخراً بأن هاتين السيارتين هما من أجمل وأروع وأفضل ما تم تقديمه فى الفتره الأخيرة وربما لهذا العام بأكمله رغم عدم انتهائه ، هما كيا سيراتو – فورت – الجديده ومنافستها الكوريه شيفرولية كروز الجديده كلياً والتى تأتى كبديل لأوبترا فى مصر ولاسيتى فى بعض انحاء العالم .
السيارتين جذبوا الكثير للتساؤل عنهم ويأتى هذا للإنطباع الإيجابى الذى تركته هاتين السيارتين عند أغلب من رآهم كما يتميزون بسعر تنافسى – رغم بعض التحفظات من بعض المستهلكين – مقارنةً بمنافسيهم اليابانين أو الأوروبين لذا رأينا أنه نظراً لأهمية تلك السيارتين أن نبدأ بهم سلسلة مقاراناتنا التى نتمنى ان تكون على مستوى رضاكم وأن تكون كافيه لما تريدون معرفته عن أى من سيارات المقارنات ، ونتمنى ان نعرف رأيكم ونقدكم لتقديم ما يليق بكم ..

تريدون معرفته عن أى من سيارات المقارنات ، ونتمنى ان نعرف رأيكم ونقدكم لتقديم ما يليق بكم ..
مقارنة كيا سيراتو الجديده ضد شيفرولية كروز
وجه المقارنةكيا سيراتو الجديدةشيفرولية كروز
الموديل
الفئةسيدان عائلية صغيرةسيدان عائلية صغيرة
الشركة المصنعةكياشيفرولية
بلد المنشأكوريا الجنوبيهكوريا الجنوبيه
المحرك
الوضعيهامامى / عرضىامامى / عرضى
السعة باللتر1.61.6
عدد الإسطوانات44
القوة – بالحصان124107
العزم – نيوتن متر156150
ناقل الحركة المتوفر
يدوىمتوفر 5 سرعات أماميةمتوفر 5 سرعات أمامية
اوتوماتيكىمتوفر 6 سرعات ستيبترونيكمتوفر 6 سرعات ستيبترونيك
الأبعاد
الطول – مم45304597
العرض – مم17751788
الإرتفاع – مم14601477
قاعدة العجلات – مم26502685
الوزن – كجم1300 / 13261355 / 1324
الأداء
السرعة القصوى – كم / سغير متوفر185 / 177
التسارع – ثانيةغير متوفر12.5 / 13.5
منظومة الدفعأمامىأمامى
التجهيزات الأساسية - لأعلى الفئات
ABSمتوفرمتوفر
EBDمتوفرغير متوفر
اكياس هواءمتوفر 2متوفر 2
التحكم فى النوافذكهربائىكهربائى
التحكم فى المراياتكهربائىكهربائى
قفل مركزىمتوفرمتوفر
فرش المقاعدجلدقماش مخملى
نظام الصوتمشغل اسطوانات + وصلة وسائطمشغل اسطوانات 6 إسطوانه + وصلة وسائط
مكيف الهواءاوتوماتيكىاوتوماتيكى
باور ستيرنجمتوفر – هيدروليكمتوفر – هيدروليك
التجهيزات الإضافية - لأعلى الفئات
عجلة قيادة متعددة المهاممتوفرمتوفر
فتحة سقفموجود + تحكم كهربائىغير متوفر
مصابيح ضبابمتوفرمتوفر
حساسات للركنمتوفرمتوفر
جنوط ألومنيوم رياضيةمتوفر 17 بوصهمتوفر 16 بوصه
غرفة الأمتعه416 لتر450 لتر
الأسعار - لأعلى الفئات 
151.900 160.000




اسبرانزا M11 2014 .. تنطلق فى السوق المصرى


تعتبر علامة اسبرانزا المنبعثة من رماد شيرى – فى مصر – أحد العلامات التجارية التى حققت نجاحات كبيرة مسطرة خطوط قصة نجاح يحترمها الجميع حتى أكثر المشككين فى السيارات الصينية والمتحفظين عليها ، قصة نجاح أجبرت الكثيرين على تقدير تلك العلامة تجارياً ويكفى النجاح الكبير والتواجد الملحوظ لسيارات اسبرانزا فى السوق المصرى ، بالطبع يرجع الفضل فى هذا النجاح لكثير من العوامل اهمها الوكيل الناجح شركة DME ابو الفتوح بالإضافة إلى تشكيلة سيارات اسبرانزا التى تلائم كل أزواق المستهلك المصرى والتى إنضمت لها آخر طرازات اسبرانزا التى سيتم إطلاقه فى السوق المصرى قريباً و هو طراز اسبرانز M11 بنسختى السيدان والهاتش باك والتى يتوقع لها إستقطاب فئة الشباب بوجه خاص لما تحتويه من مزايا متعددة بالإضافة إلى تطوير كثير من العوامل التى كانت مقلقه لدى المستهلك المصرى سابقاً .

التصميم الخارجى والداخلى

خرجت M11 من تحت عبائة التقليد الذى لازم تصميمات السيارات الصينية منذ فترة إطلاقها حتى فتره قريبه فى مصر , وقد تم تصميم السيارة على يد المصمم الإيطالى الشهيرالراحل أندريا بينينفارينا بعد نجاح أول نتاج تعاون شركة شيرى وبيت تصميم بينينفارينا مع اسبرانزا A113 ، وتمتاز تلك السيارة بتصميم جيد للغاية نلتمس فيه بكل وضوح اللمحه الرياضية والشكل الهجومى والطبع الفاخر فهى بلا شك أحدى أفضل سيارات فئتها تصميماً , فتلك السيارة حاصلة على جائزة أفضل تصميم فى الصين لعام 2008 كما أنه تم بناء الشاسيه الخاص بها بالتعاون مع شركة ميرا الإنجليزية لضمان أداء أفضل وتحكم أكثر مرونه .
تتناغم خطوط المقدمة فى تناسق واضح بداية من تصميم المصابيح الجميل وخطوط المصد الأمامى الجميلة والتى تندمج مع غطاء المحرك لتقديم خليط جميل ومحبب تتوسطه شبكة التهوية المحلاه بقطع من الكروم اللامع ، الشكل الجانبى لا يخلو هو الأخر من لمسات ملفته لعل أبرزها إختفاء مقابض الأبواب الخلفية وهذا الخط البارز الذى يتوسط مقابض الأبواب الأمامية ليستمر متواصلاً حتى المصابيح الخلفية ، أما المؤخره فهى الأكثر إثارة فى التصميم الخارجى لتلك السيارة على الرغم من قلة تفاصيلها إلا إنها تمتلك خطوطاً مميزا بالإضافة إلى التصميم الثورى للمصابيح الخلفيه .
داخلياً حققت شيرى – أو اسبرانزا – تقدما ملحوظاً فى مستوى الجودة الداخلية فى طراز M11 سواء على مستوى جودة الخامات المستخدمه التى كانت نقطة ضعف قاتله فى كثير من السيارات الصينية فى الفتره الماضيه أو على مستوى الشكل العام والشعور النهائى لمحتويات مقصورة القيادة وكما هو الحال للتصميم الخارجى الجميل فمقصورة M11 رائعه بحق بكل تلك التفاصيل الممتعه والمريحه سواء لوحة العدادات والشاشة الصغيرة التى توضح بيانات السيارت وسط التابلوه مروراً بالتابلوه فى حد ذاته الذى تميز ببساطته الوقورة مع كونسول وسطى دقيق وبسيط وجميل ، وكالعادة تمتلئ قائمة الكماليات فى طرازات اسبرانزا وتتضمن قائمة كماليات M11 ما يلى :
  1. باور ستيرينج
  2. تكييف هواء مزود بفلتر هواء
  3. قفل مركزى مع تحكم عن بعد
  4. راديو كاسيت مع مشغل أقراص مدمجه وقدره على تشغيل صيغة MP3 ومزود بعدد 8 مكبرات للصوت
  5. تحكم كهربائى فى النوافذ الأمامية والخلفية
  6. تحكم كهربائى فى المرايا الجانبية
  7. جنوط سبور قياس 16 بوصه
  8. مصابيح ضباب
كما يمكن أن تضاف إلى تلك الكماليات الأساسية بعض من الإضافات الإختياريه مثل :
  • فرش جلد
  • شاشة من الكريستال السائل LCD للنظام الصوتى
  • فتحة سقف
  • وسائد هوائية – 2

المحرك

speranza m11 e اسبرانزا M11 .. تنطلق فى السوق المصرى
المحرك
تستخدم اسبرانزا M11 فى السوق الخارجى ثلاث محركات أكبرهم بسعة 2.0 لتر وبقوة 137 حصان تقريباً ، والمحرك الثانى رباعى الإسطوانات بسعة 1.8 لتر وبقوة 129 حصان تقريباً أما المحرك الثالث وهو المحرك الذى تسوق به السيارة فى السوق المصرى وهو محرك من طراز ACTECO-SQR481F رباعى الإسطوانات بكامة علوية مزدوجة DOHC وبسعة ليترية تصل إلى 1.6 لتر ، وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 117 حصان عند 6150 دورة على الدقيقة بجانب قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 147 نيوتن متر عند 4300 دورة على الدقيقة مما يؤهل السيارة للوصول إلى سرعة قصوى رسمية مقدارها 180 كم / س ، ويستخدم هذا المحرك نظام حقن مستمر متعدد النقاط MPI مما يضمن أداء مناسب مع إقتصادية فى إستهلاك الوقود .

عوامل الأمان

speranza m11 s اسبرانزا M11 .. تنطلق فى السوق المصرى
الأمان
اصبحت تلك النقطه هى الهاجس الأقوى فى جميع السيارات الصينية بلا أى استثناء حتى من جهة الشركات المنتجه نفسها فتجدها تسرد نقاط الأمان بكثرة بطريقة قد تصبح ممله فى بعض الأحيان وهذا دليل على ضعف عوامل الأمان فى السيارات فى الفتره السابقه ولكن اسبرانزا M11 تطرح سؤالاً هاماً هل حققت M11 اى تقدم فى تلك النقطه ؟؟ بالطبع السيارة لم تجتاز إى اختبارات عالمية موثوقه للتأكيد على مستواها الحقيقى ولكن لا ننكر إنها مقارنة بسيارات متواجده فى السوق المصرى تعتبر متميزة بل تصل فى بعض الحالات إلى حد التفوق المطلق ، فتلك السيارة تأتى ببدن مصنع من ألواح صلب أقوى يبلغ معدله “600 MPA” ، كما تمتلك أنظمة إليكترونية مساعدة لضمان أقصى ظروف آمان مثل نظام منع إنغلاق المكابح ABS نظام التحكم فى الثبات ESP ونظام توزيع قوة الكبح EBD ويمكن طلبها بعدد 2 وسادة هوائية ، كما يوجد في اسبرانزا M11 أيضا مخففات صدمات بكافة الاتجاهات كالمصدات الأمامية والخلفية والأبواب ، ونظام حماية لمنطقة الصدر من خلال انحناء عمود القيادة لأسفل أثناء الحوادث.





سكودا أوكتافيا فانتازيا 2014 .. أكثر جمالاً ، أكثر إثارة




لا يستطيع أحد أن ينكر أن شركة سكودا التشيكية ، تقدمت بخطوات ثابته وواثقه من اعتلاء المنصة مع الكبار ، و هو ما يؤهل وصولها الى درجة من النجاح اكسبتها الكثير من المصداقيه الواضحه ،التي ترجع الى فكر جديد ، ومقدره على الوصول السريع الى قلوب المستهلكين وعملاء سكودا بجيل من السيارات التى تجمع الكثير من احتياجات المستهلك ، من أناقة ، وجودة ، وسعر تنافسي مقارنة بغيرها ، ومن اهم تلك السيارات هى اوكتافيا التى لاقت النجاح بمجرد طرحها التجاري ، هذا النجاح جعل الكثير يتسآلون عن السبب الذى يجعلها اقل سعرا كثيرا من العمالقه ، أمثال مرسيدس وBMW وهذا فى حد ذاته نجاح لتلك الشركه التشيكيه والتى بدأت رحلة تغيرها لهويتها بعد ان اشترتها شركة فولكس فاجن العملاقه الالمانيه .

التصميم ، ألمانى الهوية .

skoda octavia d سكودا أوكتافيا فانتازيا .. أكثر جمالاً ، أكثر إثارة
تصميم سكودا اوكتافيا فانتازيا
تأتى اوكتافيا فانتازيا الجديدة والتى ظهرت لأول مره فى معرض باريس الدولى للسيارات الأخير والتى من المتوقع تسويقها فى الربع الاخير من العام القادم 2009 فى الولايات المتحده الامريكيه اولاً. لتعبر عن كل هذا الطموح واستمرار الحلم للوصول الى القمه فى تلك الفئه فنتيجة التعاون ما بين سكودا وفولكس فاجن والذى جعل سكودا تتشارك الكثير من القطع والافكار مع الجولف والجيتا بل وصلت الى سيارة اودى الصغيره A3 جعل السياره هى خليط من العمليه والروح طاغيه كما فى الجولف والجيتا والاداء الرياضى الرائع المتوازن كما فى الـ A3 مع لمسه تصميميه رائعه وذات رهبه ووقار فى نفس الوقت ، فلقد تم تعديل التصميم ليناسب طموح سكودا فى منافسه فئتها بشكل ضارى إن صح التعبير فهذه هى الفكره التى تراهاه بمجرد رؤيتك لهذه السياره فالمقدمه تغيرت بلمسات قليله ولكن مؤثره مثل تغير زاوية ميل خطوط الشبكه الاماميه وذيادة سمكها وطبعا تغير شكل المصابيح الاماميه التى تستخدم تقنية الزينون لتصبح لوحه فنيه رائعه الجمال كما ذادت تفاصيل المصد وقلت فتحة التهويه الاماميه السفليه مع الاحتفاظ بشكل غطاء المحرك البارز
اما المؤخره فالتغيرات بسيطه للغايه وتكاد تكون غير ملحوظه . فلقد تم إجراء بعض التعديلات على الشكل الجانبى للمصد الخلفى لتمتزج خطوطه مع الشكل العام للسياره . وتغير شكل العواكس الليليه فى المصد من الخلف ، اما فى داخل السياره فعلى الرغم من انه لازال يحمل افكار الموديل السابق او الجيل الخامس إلا انه اجمل تصميمياً وارقى من جهة الخامات فلقد تم تغير تصميم لوحة العدادت بأخرى اكثر حداثه واكثر حده بينما تم تعديل شكل عجلة القياده لتناسب الروح الجديده التى تتحلى بها سكودا الجديده ولم تنسى سكودا الجانب العملى والترفيهى مع نظام ملاحى جديد اكثر تطورا ومشغل اقراص مدمجه عدد 6 ومذود بحوالى 12 مكبر صوتى ( سماعه ) لنظام احاطة بالغ القوه والجمال ، اما الكونسول الوسطى فتم تغيره هو الاخر فأصبح اكثر حيويه ونطقاُ بالحياه والفاعليه . وعامة لازالت اوكتافيا تعتمد على التصميم المعتمد على شكل V اى يتسع كلما اتجهنا الى الوراء وتلك الميزه التى تضمن راحة الركاب فى الخلف بمعنى حقيقى .

المحرك ، قلب الأداء المتوازن

skoda octavia e سكودا أوكتافيا فانتازيا .. أكثر جمالاً ، أكثر إثارة
محرك سكودا اوكتافيا فانتازيا
تلك التغيرات التى جرت فى كلتا نسختى اسكودا الكومبى والسيدان وبحق جعلتها اكثر تألقا ورهبه ورجمالاً وكما ان الشكل هام فالاداء اكثر اهميه فاوكتافيا الجديدة تتمتع بإستجابه عاليه واداء رياضى جيد وممتع ولكن هل سيتغير هذا المفهوم مع تغيرات سكودا الجديده 2009 مع الاعلان عن محركات اوكتافيا الجديده نتوقع استمرار منظومة الاداء بنفس الوتيره السابقه حيث ستستعمل اوكتافيا الجديده فى السوق المحلى محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.6 لتر يعمل على حقن الوقود المستمر , وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 102 حصان تقريباً مضاف إلية ناقل يدوى خماسى النسب وآخر أوتوماتيكى تيبترونيك رباعى النسب ويستهلك هذا المحرك معدل إقتصادى من الوقود يبلغا 5.8 لتراً لكل 100 كيلو متر كمعدل متوسط للناقل اليدوى فى حين يرتفع الإستهلاك إلى 6.1 لتراً للناقل الأوتوماتيكى ، بالإضافة إلى هذا المحرك تمتلك اوكتافيا فانتازيا الجديدة قائمة محركات يتم تسويقها خارجياً تندرج تحتها كلً من :
  1. محرك من فئة البنزين بسعة 1.4 لتر TSI بقوه 120 حصان
  2. محرك من فئة البنزين بسعة 1.4 لتر مشحون جبرياً ( تيربو تشارجيرد ) متضمن نظام حقن FSI
  3. المحرك الاعلى من فئة البنزين بسعة 1.8 لتر ومتضمن تقنية TFSI
المحرك الاخير يستخدم ناقل حركه رياضى من فئة الكلاتش المزدوج من طرازات DSG وهو مكون من سبع سرعات اماميه .
نهاية القول فإن سكودا اوكتافيا الجديده موديل 2009 ما هى الا استمرار ناجح لرحله ناجحه فهى نتاج تفكير عملى وسعر منافس للغايه والاهم شريك عملاق بجانبها فهى بهذا الخليط سياره تستحق الاقتناء .


المواصفات الكاملة لـ هيونداى I10 موديل 2014


من بعد نجاح ملفت ، وعدد مرضى للغاية من الوحدات المباعة آن الأوان لأن ينطلق الجيل الجديد من هيونداى I10 الجديدة محلياً ، وقد قامت هيونداى برفع القدرة الحصانية للمحرك القديم بسعة 1.1 لتر حوالى ثلاثة أحصنة ليصل إلى 69 حصان عند 5500 دورة فى الدقيقة كما تم تحسين مستوى عزم الدوران ليصل إلى 101 نيوتن متر عند 2800 دورة فى الدقيقة محققاً مستوى مرن للغاية وقيادة متزنة للغاية عند الوضع فى الإعتبار إنها فى الأساس سيارة مدينة ، فى نفس الوقت الذى حسّنت فيه مستوى حرق الوقود ليصل إلى 4.8 لتر لكل 100 كم للناقل اليدوى و 5.7 لتر لكل 100 للناقل الأتوماتيكى .


لمواصفات العامة للسيارة

الفئة : هاتش باك
منظومة الدفع : امامى
طراز عام : 2014
الطول  :3585 مم
العرض :1595 مم
الإرتفاع :1540 مم
قاعدة العجلات:2380 مم
الوزن الصافى:880 كجم / 900 كجم
سعة خزان الوقود:35 لتر
متوسط الإستهلاك : 5.7
ناقل الحركة:أتوماتيك / مانيوال

الأسعار

الطراز الأول 81.900 GL MT
الطراز الثانى 90.500 GL AT
الطراز الرابع GLS AT 95.000

الضمان

عدد السنوات : 5
الكيلومترات 100.000

الكماليات

باور ستيرينج  _  التحكم فى النوافذ كهربائى _ مكيف هواء_ قفل مركزى_راديو _ CD _ABS

الصور 





تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة