خلفا لموديلات 207، حققت موديلات بيجو 208 ظهورها الأول تحت أضواء معرض جنيف هذا الأسبوع ، حيث تتيح للمشتري الأوروبي الاختيار ما بين النسخة ذات الثلاثة أبواب والنسخة الأكثر عملية ذات الخمسة أبواب. وكلا السيارتين تتميز بأبعاد خارجية أصغر من موديلات 207 ، ولكن مع مزيد من الاتساع الداخلي.وقامت بيجو ايضا بتقليل خيارات محرك البنزين في 208، ليصبح سعة 1.0 لتر ويأتي مكونا من 3 أسطوانات وينتج قوة مقدارها 75 حصان ، بينما يمكن
للمستهلكين الذين يسعون لمزيد من القوة اختيار النسخة الأخري بمحرك 1.2 لتر بقوة 83 حصان . وتتوفر 208 في 5 اصدارات مختلفة تتضمن اصدارات الديزل بما فيها الجيل التالي من أنظمة بيجو ستوب ستارت التي تساعد علي تحقيق استهلاك ما يقرب من 4 لترات وقود لكل 61 كم في نطاق الاتحاد الأوروبي.
أما اذا كنت تسعي لسيارة أكثر اثارة . . فأنت علي موعد مع السيارة الرياضية بيجو 208 GTi الاختبارية التي تقترب من نسخة الانتاج. فبالاضافة الي شكل السيارة الهجومي ، الفرامل الأكبر حجما والاطارات قياس 18 بوصة ، فالسيارة تحمل نفس مجموعة محركات الـ 1.6 لتر والتي تتواجد أيضا في موديلات RCZ وهذه المحركات مستلهمة من المحرك المعتمد في طراز ميني كوبر إس، وسيتمكن هذا المحرك من تغذية منظومة الدفع بما يوازي 275 نيوتن . متر من عزم الدوران.
وهذا يعني أن المشترين يمكن أن يتوقعوا أن تبلغ قوة السيارة ما بين 156 و200 حصان من خلال المحرك المزود بشاحن هواء (تيربو تشارجر) ، والذي يرتبط بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات يمكن السيارة من التسارع من الثبات الي 100 كم في أقل من 7 ثواني .
كما تقدم بيجو ايضا في اطار باقة موديلات بيجو 208 موديل XY الاختباري الجديد ، والذي يبدو أكثر تألقا من باقي السيارات بفضل المزايا العديدة التي يتمتع بها خاصة الطلاء الخارجي الأرجواني ، التجهيزات الداخلية الفريدة ، السقف الزجاجى البانورامى بحواف أنيقة مصنوعة من الكروم. وتأتي السيارة بمحرك تيربو ديزل 1.6 لتر بقوة 115 حصان وناقل حركة يدوي من 6 سرعات
أكد محمد غنيم مدير عام تسوبق "بيجو" مصر، أن السيارة بيجو 208 التى سبق وأن أعلن عنها فى معرض"أوتوماك" فى مارس الماضى قد وصلت مصر، والإعلان الرسمى لها فى أكتوبر 2012 حيث ستحل محل طراز 2007. وتتمتع السيارة بتصميم رائع ومحركات أكثر فعالية بالنسبة لقوتها واستهلاكها للوقود، حيث من المتوقع أن يتوفر للفئة الأكثر تجهيزاً من السيارة محرك شقيقتها "أر سى زد" الذى تبلغ سعته 1.6 لتر مع شاحن هواء يولد قوة 211 حصان. الأمر الذى يجعل من 208 شبيهة لطراز 205 "جى تى أى" الذى أُنتج فى ثمانينات القرن الماضى، والذى حقق عدداً لا يحصى من الانتصارات فى بطولة العالم للراليات.
كشفت شركة «القاهرة للتنمية وصناعة السيارات – وجيه أباظة» وكيل علامة «بيجو» الفرنسية محلياً عن أحدث إصدارات الصانع الفرنسي الموجهة للجمهور المصري «بيجو 208» من خلال نافذة معرض أوتوماك فورميلا 2013، المقام حالياً بالعاصمة المصرية القاهرة.
فى معرض اوتوماك فورميلا 2013 فى القاهرة
وتتميز صغيرة «بيجو» الجديدة بتصميمها الحيوي المُلفت، مع مقصورة داخلية عصرية بقوة، تداعب بها عشاق فئة الهاتشباك الصغير الحجم المخصص للمدن. وتأتي «بيجو 208» الجديدة كبديلة أكثر ملائمة للعصر من الهاتشباك المعروفة «بيجو 207»، ولكنها أقل منها حجماً، وأخف منها وزناً، لتخاطب شريحة مختلفة قليلاً عن تلك التي تعودت نظراتها الإعجاب بتفاصيل «207» القديمة.
وتعتمد «بيجو 208» الجديدة محلياً على زوج من المحركات يوفر كلاهما التوازن المثالي ما بين الاقتصادية في الوقود، وتقديم رحلة قيادة ممتعة لقائدها، كلا المحركين من طراز ‹VTi›.
المحرك الأول ثلاثي الاسطوانات بسعة 1,2 لتر، قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 83 حصان عند 6000 د/د، بالتوازي مع عزم دوران يبلغ 118 نيوتن / المتر عند 2750 د/د، ويستطيع هذا المحرك التسارع بالسيارة إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 12,2 ثانية، مع قدرة على دفع السيارة لسرعة قصوى تصل إلى 175 كلم/س.
أما المحرك الثاني فهو رباعي الاسطوانات بسعة 1,6 لتر وبقوة 115 حصان عند 6000 د/د، وعزم دوران يبلغ 160 نيوتن / المتر عند 4250 د/د، ويقلص هذا المحرك زمن التسارع إلى 9,9 ثانية، ويرتقى بالسرعة القصوى لتصل إلى 190 كلم/س.
وسيرتبط كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكيا بتحكم إليكتروني متآلف من خمسة نسب أمامية.
الاسعار
الطراز الأول 135.000 جنيه | Auto 1,2L
الطراز الثاني 150.000 جنيه | Auto 1,6L
الصور من الخارج :
الصور من الداخل :
0 التعليقات :
إرسال تعليق
لديك رأي بخصوص الموضوع؟ تفضلا بكتابته!