Blogroll

الاثنين، 20 مايو 2013

تعرف على أحدث الطرق لحماية سيارتك من السرقة




خلال الاونه الاخيره انتشرت علي مواقع التواصل تحذيرات عديده حول الطرق الجديده التي قد يتبعها سارقين السيارات في مصر لسرقه سيارتك، خاصه وان جرائم السرقه بشكل عام ومنها السيارات قد ارتفعت بشكل ملحوظ في الشهور الاخيره.
وكان الهدف من نشر هذه الوسائل علي المواقع التواصل الإجتماعى  تحذير وتنبيه اصحاب السيارات، وامدادهم بالنصائح التي يجب ان يتبعوها لتفادي مثل هذه السرقات والمواقف التي قد تعرض لهم للخطر، حيث شملت الوسائل الجديده في السرقه 10 طريقه هم:

1- عند تشغيلك لمحرك السياره قد تسمع صوت كسر قطعه معدنيه، وبذلك يكون السارق قد ربط قطعه من الحديد او جزء من انبوبه حديديه خلف السياره لمفاجئتك، حيث ستنشغل حتما بهذا الصوت وتعتقد ان السياره بها عطل كبير، وفي هذا الوقت سيستغل السارق لحظات تشتيت انتباهك ويقوم بمباغتتك حتي يسرق السياره ومحركها دائر، ولتفادي هذا الامر يجب عليك عدم النزول من السياره تحت اي ظرف ومحركها دائر او اذا كانت مفاتيح السياره موجوده فيها.
2- اذا لاحظت شيء غريب علي السياره بعد ادارتك للمحرك فيجب عليك الدوران بها دوره كامله في مسافه قصيره دون النزول منها حتي تستطيع اكتشاف اي عطل وفي نفس الوقت الابتعاد عن اي فخ لسرقه السياره.


3-  يستخدم بعض السارقين حيله جديده بلصق ورقه علي الزجاج الخلفي للسياره والتي تمنع رؤيتك للطريق من خلفك، وعند انشغالك بازالتها قد يتمكن السارق من استغلال هذه الفرصه لسرقه السياره.

4- ظهرت مؤخرا حيله "البيض" والذي يستغله السارقين في تشتيت انتباهك وانت تقود السياره (خاصه في الاماكن الهادئه او النائيه) حيث يقوم احد معاونين السارق بالقاء البيض علي الزجاج الامامي او الخلفي لسيارتك، فتقف بسيارتك لتنظيف الزجاج مما يتيح للسارق فرصه لسرقه السياره، لذلك يستحسن ان تترك الامر علي ما هو عليه او تمسح الزجاج والسياره تسير علي الطريق ثم النزول في مكان امن وتنظيف السياره في وقت لاحق.



5- يستخدم بعض سارقين السيارات حيله "التانك بيخر يا كابتن"، والتي فيها تفاجئ بوجود رجل علي دراجة بخارية يسير بجانبك ويحذرك من تساقط الوقود من السياره، وذلك حتي تقف لتفحص الامر ويقوم هو بسرقه السياره، لذلك يجب عليك عدم النزول من السياره وملاحظه مؤشر البنزين فاذا كان المؤشر يدل علي تناقص الوقود بسرعه فتوجه الي اقرب محطه بنزين، اما بخلاف ذلك فتجاهل الامر وتاكد انه محاوله لسرقه سيارتك.


6- حيله "الطفل الرضيع''، حيث يستغل بعض السارقين اطفال رضع في محاولاتهم، وفي بعض الاوقات قد تشاهد طفل رضيع داخل سيارة صغيرة علي جانب الطريق، فيجب عليك ترك الامر لاهل المنطقه حتي يتصرفوا في هذا الموقف، حيث لو كان هذا الامر حقيقي فسيتكفلون هم بالطفل، حيث تعتبر معظم هذه الحالات مجرد فخ للايقاع بك بسهوله وسرقه سيارتك.
7- اثناء قيادتك  لسيارتك قد تجد رجل ملقي علي الارض ويصرخ ويتهمك بالاصطدام به ويقول جمله مشابهه لهذه ''يا عم خبطتني, مش تفتح, انتوا ماعندكوش قلب ولا رحمه, هو اكمني غلبان يعني ماليش ضهر ولا تمن في البلد دي''، فاذا صادفت مثل هذا الموقف فمن الافضل الا تترك سيارتك وان تسير في طريقك وتسيطر علي اعصابك حتي لا تقع ضحيه له . 



8- حيله "الشحات'' علي الطريق قد تواجه متسول متطفل يوجه لك كلام غير مفهوم ويقوم بمضايقتك وانت داخل سيارتك، وذلك حتي تنزل من السياره وتفقد اعصابك لانك ستكون في قمه الغضب منه، بينما سيكون مسعاه ان تخرج من سيارتك وتترك المفاتيح بداخلها حتي يسهل عليه سرقتها، لذلك تاكد من غلق زجاج سيارتك دائما، وتحمل مثل هذه المواقف ببرود اعصاب كبير.

9- حيله ''اصطدام دراجه ناريه بمؤخره سيارتك''، في بعض المحاولات يستغل السارقين الدراجات الناريه للاصطدام بسيارتك اكثر من مره من الخلف، وذلك لتشتيت انتباهك وخروجك من السياره لتفقد الاضرار التي لحقت بها من الاصطدام، لذلك عليك ان تتجنب هذا الموقف كما فعلت مع المتسول، حيث عاده ما يكون راكب الدراجه الناريه عضو في عصابه لسرقه السيارات، ولا تنزعج لان القاعده المروريه تقول بغض النظر عن طريقه التوقف المفاجئ واسبابه , القادم من الخلف هو المخطئ في حاله التصادم، وهذه الحيله ممكن تنفذها بسياره قديمه لا تتاثر بالصدمات وصيانتها غير مكلفه.




10- حيله ''الفتاه المتواجده في منطقه نائمه''، عاده ما يواجه سائقين السيارات مثل هذا الموقف، ويشاهدوا فتاه جميله تقف علي جانب الطريق في منطقه نائمه وكانها منتظره وسيلة مواصلات ، فاذا صادفت مثل هذا الموقف فيجب عليك الحذر فمعظم هذه الحالات تكون فخاً للايقاع بك وسرقه سيارتك، وذلك اعتماداً علي استثاره شهامتك الرجوليه وبعد ايقاف السياره يتم الاستيلاء عليها تحت تهديد السلاح، والحل الاستمرار في طريقك وعدم الوقوف لاي شخص لا تعرفه خاصه في الليل او في الاماكن الغير مسكونه.

فكل هذه النصائح تحث على انك يجب عدم النزول من السيارة على اى ظروف تواجهك 
أرجو ان تكونو أستفدتم من هذه النصائح .




0 التعليقات :

إرسال تعليق

لديك رأي بخصوص الموضوع؟ تفضلا بكتابته!

تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة