Blogroll

الثلاثاء، 7 مايو 2013

جيلي اميجراند 7 وسيراتو الجديدة يتألقان بقائمة أفضل السيارات مبيعاً في مصر خلال مارس


يعيش قطاع السيارات المصري حالة غير تقليدية من التراجع في المبيعات وضعف النشاط في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً، ولكن هذا الأمر لم يمنع البعض من تحقيق النجاح في سوق السيارات علي غرار طراز «جيلى اميجراند EC7».

ويذكر أن سوق السيارات في مارس تراجع بواقع 0,5% مقارنه بشهر مارس لعام 2012 ليحقق مبيعات تبلغ 17,123 سيارة مما يجعل إجمالي المبيعات في هذه الفترة من العام 49,606 سياره بزياده قدرها 17% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ولم تتغير قائمة أفضل 4 سيارات مبيعاً في السوق المصري في مارس مقارنه بشهر فبراير السابق، وهذا يجعل «هيونداي فيرنا» تقود سيارات الركوب لشهر مارس بمبيعات بلغت 1,402 سياره باجمالي 8,2% من مبيعات السوق الكليه في شهر مارس، وليتبعها في المركز الثاني «شيفروليه لانوس» بواقع 4,6% من مبيعات السوق، ثم «ميتسوبيشي لانسر» باجمالي 4,3%، و«شيفروليه آفيو» بواقع 4,1%.

أما الحدث الجديد والمثير خلال مارس هو وصول «جيلي اميجراند EC7» ضمن قائمة أفضل 5 سيارات مبيعاً في مصر لاول مرة، وحققت السيارة المركز الخامس بمبيعات 656 سيارة بواقع 3,8% من مبيعات السوق، وهذا بالرغم من أن شهر مارس يُعد الشهر الخامس لها في سوق السيارات المحلي، ومن المهم أن نتابع ما إذا كان الموديل الصيني سوف يتسلق قائمه الترتيب لأبعد من ذلك خلال الشهور القادمه أم لا.






وجاءت بعد ذلك «تويوتا كورولا» في المركز السادس، متبوعة بالاقتصادية الفرنسية «رينو لوجان سيدان». كما إنه من الملاحظات الاخري المثيرأ ان «اوبل استرا سيدان» ارتفعت 7 مراكز في الترتيب لتبلغ المركز الثامن مما يجعل مصر أفضل البلاد التي تحقق فيها مبيعات بجانب تركيا.

1 التعليقات :

المدونة اكثر من رائعة ..ِ شكرا

إرسال تعليق

لديك رأي بخصوص الموضوع؟ تفضلا بكتابته!

تنبيه

يرجى ملاحظة أن أسعار السوق متفاوتة من يوم لآخر بسبب عدم استقرار الأوضاع الاقتصادية الحالية وقد تكون الأسعار الموضحة غير دقيقة